الخميس , أكتوبر 29 2020
الرئيسية / التقارير / برنامج الفتى الرسالي يقدم أكثر من ٤٠ محاضرة مختلفة في الفصل الدراسي الفائت

برنامج الفتى الرسالي يقدم أكثر من ٤٠ محاضرة مختلفة في الفصل الدراسي الفائت

قدم برنامج الفتى الرسالي التابع لمركز الهدى للتعليم والتنمية البشرية أكثر من ٤٠ محاضرة في الفصل الدراسي الفائت، وذلك في مقر المركز، حيث تُلقى المحاضرات على ٥ مستويات من الطلاب؛ تعطى لهم في يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع.

سجل في البرنامج أكثر من ٨٠ طالب، وذلك من تاريخ ١٦/٤/١٤٣٩ هـ إلى تاريخ ١٧/٤/١٤٣٩ هـ، وابتدأت المحاضرات من تاريخ ٣٠ من شهر محرم الحرام ١٤٣٩ هـ إلى ٢٧ من شهر ربيع الأول ١٤٣٩ هـ، حيث شملت المحاضرات المواضيع التالية: الدين، تطوير الذات، الصحة، القراءة، وغيرها.

بالإضافة إلى تلك المحاضرات، كان هناك جانب آخر من البرنامج، وهي الأنشطة الخارجية، والتي كان من ضمنها: البرنامج الروحي الذي قدمه السيد إبراهيم الموسوي في مسجد السبطين بالقديح، حيث شمل البرنامج قراءة دعاء كميل، وصلاة الليل، ومحاضرة تثقيفية عنها، بالإضافة إلى رحلة ترفيهية.

من المحاضرات التي تم إلقائها على الطلاب:
سيرة زين العابدين (ع)، كيف أكتب فقرة بصورة صحيحة، كيف أحمي نفسي من التحرش والاعتداء، أضرار السهر، كيف تستعد للامتحانات، مهارات التعامل مع الوالدين، الرسول (ص) كما عرفه القرآن، كيف أكون مبدعًا، كيف أتعامل مع التاريخ، أحكام الموسيقى والغناء، إدارة الاجتماعات، الجفاف الروحي، إسعافات أولية.

شارك في تقديم المحاضرات: الأستاذ محمد آل غزوي، والأستاذ صالح الدعيبل، والأستاذ حسن الدعيبل، والأستاذ حسين الشيخ، والأستاذ علي الشيخ، والسيد إبراهيم الموسوي، والدكتور صالح البشراوي، والدكتور عمار الناصر، والأستاذ عبد الله العرفات، والأستاذ عبد العزيز المرهون، والأستاذ نوح آل مرار.

تتراوح أعمار الطلاب ما بين ١٣ إلى ١٧ سنة، أي أنهم يبدؤوا الدراسة من الصف الأول متوسط، وينتهوا في الصف الثاني ثانوي.

تبدأ المحاضرات من الساعة الثالثة والنصف عصرًا، وتنتهي عند الساعة السابعة مساءً، ويكون بينهم فاصلٌ للصلاة، والراحة، وتناول الوجبة.

فريق العمل لهذه السنة يتكون من: السيد علي الخضراوي، والأستاذ عباس آل محمود، والأستاذ محمد آل غزوي، والدكتور صالح البشراوي، والأستاذ صالح الدعيبل، والأستاذ حسن الدعيبل، والدكتور حسن العوى، وأيمن آل سلام، والسيد شرف الخضراوي، وبشير السبع، والمختار الجارودي، وعلي العرفات، وأيمن الجنبي، ومحمد تريك، وحسن الدعيبل، وصادق الشيخ، وعلي تريك، وحسن الخويلدي.

والجدير بالذكر أن برنامج الفتى الرسالي يهدف إلى بناء جيل يسعى لإدارة وتطوير هذا المجتمع من خلال تقديم المحاضرات والدورات مختلفة الأنواع.

عن Huda Center