السبت , ديسمبر 7 2019
الرئيسية / التقارير / يقدم مركز الهدى دورة عن طريقة الوصول إلى الثراء

يقدم مركز الهدى دورة عن طريقة الوصول إلى الثراء

قدم مركز الهدى للتعليم والتنمية البشرية بالقديح دورة عن طريق الوصول إلى الثراء بعنوان: “أسهل الطرق لتحقيق الثراء” لحل مشكلة إدارة المال بإلقاء المدرب محمد الزين مساء يوم الجمعة في مقر المركز في القديح.

وتحدث المدرب في البداية عن مفاهيم حول المال وإدارته. كان منها ما يلي: “أهم ما في المال أنه ضمان للمستقبل، وأنه من الممكن أن يكون المال بنفسه مشكلة”.

وعرض كذلك حلول لمشكلة الإنفاق الزائد، ومنها: التفكير قبل الاشتراء المنتج بسبب شرائه، والنظر للبدائل، والحذر من المصروفات الصغيرة كالسجائر وكوب القهوة.

وعقب على ذلك بذكر الأنواع الرائجة من الناس، وهي ثلاثة: من يعيش على الديون، ومن يجمع المال فقط (قليل الإنفاق)، ومن يجمع المال ويستثمره.

ووضح “نظرية القنفذ” التي تنقسم لثلاثة أقسام: الشغف (الأشياء التي نحبها)، والمهارات التي نبدع فيها، والفرص المتاحة. وكيفية ربطها.

وفصّل بعد ذلك كل من هذه النقاط الثلاث (الشغف، والمهارات، والفرص المتاحة) بعرض طرق استكشافها مع بعض الأمثلة والعبارات التحفيزية.

وحضر أكثر من ١٥ متدرب تفاعلوا من عدة جوانب، منها الإجابة على أسئلة المدرب وضرب بعض الأمثلة كالقصص الشخصية والعامة.

وخُتمت الدورة بشكر المدرب عبر تكريمه بشهادة وهدية.

والجدير بالذكر أن المدرب حاصل على درجة البكالوريوس في نظم المعلومات الادارية ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن (KFUPM)، وكذلك حاصل على شهادات معتمدة من عدة منظمات عالمية مرموقة مثل: شهادة مشارك تحسين الجودة (CQIA) من الجمعية الأمريكية للجودة (ASQ)، وشهادة محلل الجودة (CQA) من معهد ضمان الجودة (QAI)، وشهادة الحزام الأخضر لـ 6 سيقما (6-Sigma) من معهد جوران للجودة. بالإضافة إلى أن لديه أكثر من 15 سنة خبرة عملية في مجالات فنية وادارية متعددة لدى شركات عالمية داخل وخارج المملكة.

عن Ali Turaik

شاهد أيضاً

١١ طالبًا يتخرجون في العام الثامن لبرنامج الفتى الرسالي

تخرج ليلة البارحة ١١ طالبًا في العام الثامن لبرنامج الفتى الرسالي التابع لمركز الهدى للتعليم …