السبت , ديسمبر 7 2019
الرئيسية / اخبار المركز / على صالة المملكة الذهبية: مركز الهدى يزف 90 مكلفاً

على صالة المملكة الذهبية: مركز الهدى يزف 90 مكلفاً

للسنة الثامنة على التوالي يواصل مركز الهدى للتعليم والتنمية البشرية بالقديح مشواره الاجتماعي المتمثل في  برنامج التكليف الشرعي، حيث احتفى هذا العام بتخريج  90 مكلفاً في حفل بهيج أقيم في قاعة المملكة الذهبية بحلة محيش، مساء يوم الثلاثاء الموافق للسابع من شهر جمادى الآخر عام 1440 للهجرة.

قدم لنا رئيس الحفل الأستاذ حسن دعيبل في الإفتتاحية أنموذجاً جديداً من النماذج الشابة الواعدة الذي يزخر بهم مركز الهدى ليستلم الطالب: حسين محمد العسيف، فقرات الحفل، والذي أجاد واحسن الإلقاء بكل أريحية وثبات وثقة بالنفس.

وكما هو معتاد في مثل هذه المناسبات هو البدء بتلاوة آيات من القرآن الكريم، فقد شارك في التلاوة الطالبين: حيدر الفرحان و حسن الخويلدي.

عيد الشبيبة:

عيد الشبيبة هو عنوان لقصيدة القاها الشاعر الفذ السيد هاشم الشخص كان مستهلها أبيات في مدح الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله، إلى أن قال:

عيد بأنوار الشبيبة مسفـــــــر ****** وصداه من صخب البشائر أكبر

مرحى وينتفض السنا متبختراً ****** وإزاءه خطو العلى يتبختـــــــــر

في دوحة غناء طاب معينهــــا ****** الزهر ملؤ سلالها والعنبـــــــــر

وبمحفل فيه الفخار متـــــــوج ****** ويحن من شوق اليه المنبـــــر

خطر الشباب كطائر متوثـــــب ****** زهواً يصفق بالجناح وينشـــــر

بإزائه النعما يلوح بشرهــــــــا ****** وبطرفه الأمل الذي لا يحســر

الى أن قال:

غناكم شعري فضاءت اشطري ***** سحراً الا ليت البهاء يصــــــور

الى آخر هذه القصيدة الجميلة.. نكتفي بهذا القدر لطولها ولعلنا ننقلها يوماً كاملة إن شاء الله تعالى.

كلمة رئيس مجلس الإدارة الأستاذ عباس المحمود:

القى الأستاذ عباس المحمود رئيس مجلس ادارة مركز الهدى للتعليم والتنمية البشرية كلمة جاء فيها بعد الصلاة على محمد وآله الأطهار ترحيباً بالحضور من سادة وعلماء وآباء وطلاب على تلبيتهم هذه الدعوة للحضور والمشاركة في الإحتفاء  وزفاف كوكبة من الأبناء الخيرين الذين توسموا الشرف بالوصول لهذه المرحلة الإيمانية المهمة من حياتهم..

وأضاف المحمود: كما يعلم الكثير أن هذا البرنامج هو أحد البرامج التعليمية الخاصة الذي يقيمه مركز الهدى كل عام، ساعياً لتقديم الأحكام الشرعية والثقافية الدينية التي يحتاجها الشاب في بداية تكليفه الشرعي، وقد التحق هذا العام أكثر من (90) مكلفاً ببرنامج المركز وتنوعت فقرات البرنامج بين محاضرات دينية وثقافية موجهة للمكلفين, بالإضافة الى محاضرات تربوية أخرى قدمها أخصائيون تربويون وتم توجيهها للأبناء وأسرهم، كذلك رغبة في مشاركة العائلة لأبنائهم من حيث الثقافة وكيفية التعامل مع هذه المرحلة الجوهرية في حياتهم.

وفي ختام كلمته شكر جميع الداعمين لمركز الهدى، وأشاد بجهودهم المباركة والتي ستسهم ان شاء الله تعالى في اكتمال حلم مشروع بناء مركز الهدى الذي يطمح له كل مخلص ومحب للخير..

كلمة سماحة الشيخ حسن الصفار:

كما ألقى سماحة الشيخ حسن الصفار كلمة ارتجالية لا تخلو من الفوائد والنصائح والإرشادات، بدأها بنقل حق الصغير من رسالة الحقوق للإمام زين العابدين عليه السلام، واضاف: في هذه الليلة نجتمع احتفاءً بكوكبة من أبنائنا الأعزاء الذين بلغهم الله سبحانه وتعالى لكي يدخلوا مرحلة التكليف وشرفهم بأن أصبحوا في مستوى تلقي الخطاب الإلهي والتكليف الشرعي..

هذا وقد ذكر في حديثه ثلاث كلمات وجهها للمكلفين وأخرى للأخوة في مركز الهدى مشيداً بجهودهم الملموسة وماهجه المعتبرة, كما وجه كلمته الأخيرة للمجتمع بشكل عام ..

تكريم المعلمين والمدربين:

في هذه الفقرة تم تكريم الأساتذة والمدربين المنتمين لمركز الهدى وبمشاركة العلماء الأفاضل.

زفة المكلفين:

وبالزغاريد والأهازيج والشموع المضيئة تم زفاف تسعين مكلفاً يلفهم أولياء الأمور والأحباب مشاركة منهم في هذه الفرحة، والمناسبة السعيدة والمبهجة للقلب..

مسك الختام:

مسك الختام لهذا الحفل كانت صورة جماعية للمكلفين، ومن ثم تناول وجبة العشاء التي أعدت للحضور بهذه المناسبة.. التقطت من خلالها الصور التذكارية..

  

عن Ali Turaik

شاهد أيضاً

تغطية دورة الصلاة

في شهر الخير والبركة، يكتظ الجميع في بيوت الله.. لأداء أفضل العبادات، وهي الصلاة.. أغلب …